كيف تضعي مستحضرات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح ؟

كيف تضعي مستحضرات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح ؟

كيف تضعي مستحضرات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح ؟

كيف تضع مستحضرات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح ؟

ينصح فريق تركيبة باتباع هذه الخطوات بالتريب عند استعمال منتجات العناية بالبشرة بشكل عام وبالتسلسل الصحيح لضمان استعمال امن وفعال . 

وضع مستحضرات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح هو امر غاية بالاهمية للحصول على النتائج التي تريدينها ولضمان الاستعمال الامن والفعال لهذه الموادوعدم تعارضها مع بعضها البعض وذلك بافتراض ان جميع المنتجات التي تستعملينها ذات جودة عالية وليست منتجات تجارية او ردئية الجودة .

بغض النظر عن نوع البشرة لديك دائما ابدئي هذه العملية بــ 1. تنظيف/غسل بشرتك : دائما ابدئي روتينك بتنظيف بشرتك من بقايا مساحيق التجميل يمكنك استعمال محلول التنظيف الخاص بك لازالة ما بتقى من هذه المساحيق اتبعي هذه الخطوة باستعمال غسول البشرة الخاص بك والمناسب لنوع بشرتك مع الماء الفاتر .

2. ضعي مستحضر  تقشير البشرة الصحيح: يأتي تقشير البشرة بالخطوة الثانية  قومي بتقشير بشرتك بعد تجفيفها جيدا يساعد التقشير على جعل البشرة اكثر تجانسا ويساعد على تقليل الشوائب الى حد كبير احرصي على ان يكون التقشير باستعمال احد المركبات ذات الوزن الجزيئي المنخفض مثل "الجلايكوليك اسيد"  لكي يَسهُل اختراقه لطبقات الجلد واعطاء الفاعلية المثالية وهو احد الانواع المفضلة  لدى خبراء تركيبة .

3.اتْبعي عملية التقشير باستعمال تونر البشرة : يساعد التونر على غلق المسام وشد البشرة بعد عملية التقشير يمكنك القفز عن هذه الخطوة في حال كنت لا تُدخلي عملية التقشير الى روتينك اليومي .

5.وضع الماسكات : ياتي وضع الماسكات بعد التقشير وتونر البشرة تساعد ماسكات البشرة على اعطاء مزيدا من الرطوبة والمرونة الى البشرة ومن المفضل ان يحتوي الماسك على مركب الترطيب المثالي " الهايلورنيك اسيد" شريطة ان يكون المركب  بجودة عالية (اي درجة نقاء ممتازة)  ووزن جزيئي منخفض حتى نضمن امتصاصه بشكل جيد الى داخل طبقات البشرة ويمكن ايضا الاستعانة بفريق  تركيبة لمساعدتك و بطريقة علمية على التخلص من جفاف بشرة باستعمال احد الحلول التي يصممونها بشكل خاص لكِ .

6. اكملي روتينك بوضع ما تبقى من المواد ابتداءً من الاقل لزوجة (مثل السيروم) الى المستحضرات الاكثر لزوجة مثل الكريمات الليلية المغذية ينصح بترك مدة زمنية لا تقل عن 5 دقائق بين كل خطوة واخرى حتى يتسنى لكل مستحضر امتصاصه بشكل جيد  .

7. اتمي العملية بوضع كريم الترطيب العناية الخاصة بك وهي خطوة بالغة الاهمية كون عملية الترطيب تساعد على ابقاء نسيج البشرة صحي ويؤدي وظائفه بشكلٍ سليم واذا كان هذا روتينك الصباحي فينصح دائما  بالنهاية بوضع مستحضر حماية من اشعة الشمس مناسب لنوع بشرتك ولا تقل درجة حمايته عن         spf 30 ، يقلل واقي الشمس من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة التي تسببها الاشعة الشمسية الضارة